product packaging in dubai

ماذا ينتظرنا في مستقبل التغليف؟

الأحد 10/31/2021 المدونة

يقول خبير التغليف William J. Madl أن قادة التغليف في المستقبل هم الذين يهتمون برضا الزبائن بشكل مستدام. لكن هل نحن جاهزون للمستقبل؟ 

عندما يفكر أي شخص في ما قد يحمله المستقبل للتغليف، فمن البديهي أن يدرس فروقات التغليف بين الأمس و الحاضر، بما في ذلك جميع الإيجابيات ومجالات التحسين المطلوبة. هناك العديد من الاتجاهات الواضحة اليوم والتي يمكن أن نتعلم منها للتنبؤ بمسار المجال.

فيما يلي خمسة اتجاهات ومجالات رئيسية يراها الخبير في مستقبل التغليف:

التجارة الإلكترونية

تستهدف شركات التجارة الإلكترونية الهويات التجارية الاستهلاكية وتحلل سلوكيات المستهلكين لدفع منتجاتهم. ستواصل شركات التجارة الإلكترونية العملاقة مثل Amazon التركيز على تقليل النفايات، والتخلص من التغليف حيثما أمكن، وتقديم حزمة مستدامة وصديقة للبيئة لزبائنها. بالإضافة إلى ذلك، يجب أن يستمر التغليف في تقديم تجربة للمستهلكين من خلال الحماية والسلامة والقضاء على النفايات والتركيز على الوعي بالهوية التجارية.

الاستدامة

الاستدامة هي أكبر إتجاه يحدث اليوم في مجال التغليف. لن يستمر هذا الاتجاه فقط حيث يُظهر المستهلكون استعدادهم لدفع المزيد مقابل تغليف صديق للبيئة، ولكن يُحتمل أن تضع بعض الشركات الموزّعة معايير عالية للاستدامة وتفرض غرامات عند عدم الالتزام بها. و من المرتقب أن يتم التقليل من النفايات، وزيادة استخدام المواد المعاد تدويرها، والتركيز على التغليف الذي يقلل من انبعاثات الكربون والطاقة اللازمة لتصنيع وشحن المنتجات.

مفاهيم التصميم 

تعتبر مفاهيم التصميم حاسمة في عملية التغليف كونها فعالة من حيث التكلفة وعملية. سيكون لمستقبل التغليف أشكال وأحجام مختلفة مصممة للاستفادة من قدرة التغليف في المساحة والتخزين و التقديم. كما ستحتل ميزات سهولة الفتح الموجودة على التغليف مكان الصدارة في التصميم حيث يستمر المزيد من المستهلكين في الحصول على منتجاتهم عبر الإنترنت.

بالإضافة إلى ذلك، يسعى أصحاب الهويات التجارية إلى حماية مصادقة منتجاتهم من خلال ملصقات RFID والعلامات الذكية، وكل ذلك جزء من مفاهيم التصميم الجديدة. 

التخصيص

سيلعب التخصيص دورًا بارزًا في التغليف في المستقبل. ستتمكن من تخصيص منتجاتك وربما حتى الحصول على اسمك على المنتجات التي تختار شرائها. سيؤدي هذا التخصيص المستقبلي إلى دفع المستهلكين إلى شراء المزيد من هويات التجارية معينة لأنها تركز على المستهلك وما يرغب فيه.

التصنيع والتسليم

عندما يتعلق الأمر بالتغليف المستقبلي، فإن التصنيع والتسليم يركزان على السرعة والطرق الناشئة التي يتم بها تسليم المنتجات.
إن السلامة والكفاءة وتقليل الحوادث وتقليل استهلاك الوقود وتحسين أوقات العبور كلها عوامل تدفع إلى اعتماد شاحنات وطائرات بدون سائق.

كما ستستخدم الشركات المصنعة الطباعة ثلاثية الأبعاد بدرجة أكبر، بحيث تكون العلبة ملفتة للنظر، وتعكس الوعي بالهوية التجارية. 

المستقبل ينتظر!

باختصار، ما يخبئه المستقبل للتغليف هو بالتأكيد نتيجة الهدر وفشل الماضي والحاضر في تطبيق الاستدامة في هذا المجال.  سيكون الموردون الذين أحدثوا ثورة في التغليف وتجربة الزبائن تزامنًا مع مع حماية بيئتنا، قادة المستقبل!

تصميم التغليف في دبي

وكالة علامات تجارية في دبي

التغليف في دبي