product packaging in dubai

كيف سيتطور تصميم التغليف لِتلبية الوضع "الطبيعي الجديد"؟

الأحد 11/20/2022 المدونة

قامت UPM Raflatac باستضافة ندوة عبر الإنترنت الشهر الفائت لٍمناقشة الأفكار و الواقع المتغير الذي فرضه الوباء العالمي على الطريقة التي يتفاعل بها الناس مع بيئتهم يوميًا وكيف أدى ذلك إلى سلوكيات جديدة.

و تم مناقشة العديد من الموضوعات أبرزها تأثير Covid-19 على التجارة الإلكترونية و الاستدامة و سرعة التكيف عند الهويات التجارية و المستهلك على حدٍّ سواء. 

و في ختام الندوة تم الاتفاق على بضعة نقاط تشمل زيادة الوعي بالنفايات التي تدفع الناس إلى إجراء تغييرات في طريقة عيشهم. 
كما شهدت السنة  ارتفاع كبير في التجارة الإلكترونية مما أدى إلى تحول الناس إلى نهج الشراء المخطط له بدلاً من الشراء الاندفاعي.
إضافةً الى ذلك، لقد أدى الوباء إلى تسريع الاتجاهات الموجودة بالفعل في الصناعة مثل الاستدامة والتجارة الإلكترونية و أدى الى زيادة القدرة على التكيف عند الهويات التجارية والمستهلكين.

بناءً على هذه المعطيات، طرح المشاركون عدة تحديات و اتجاهات تتعلق بمواجهة التغيرات الجذرية التي تحدث على صعيد الشراء و الهويات التجارية و تحديدًأ على دور التغليف في هذه الظروف المستعصية. أبرز الاستنتاجات كانت:

  • هناك حاجة متزايدة للنظر في شكل المنتج على الرف والشاشة، حيث يصعب تمييزه عن المنتجات الأخرى.
  • الحاجة المتزايدة للهويات التجارية لتحفيز المشاركة والولاء حول الهوية التجارية بدلاً من المنتجات من خلال إنشاء تجارب ممتعة وقابلة للتخصيص.
  • أهمية استخدام الملصقات لإخبار قصة الهوية التجارية وإعطاء المزيد من المعلومات للمستهلك (أي من خلال رموز QR).
  • الحاجة المتزايدة إلى إنشاء تجربة مستخدم من الدرجة الأولى من خلال أخذ النظر لحظة ما قبل فتح الصندوق وبعده أيضًا.

لقد غير الوباء العالمي كيفية تفاعل الناس مع بيئتهم اليومية، مما أدى إلى ظهور سلوكيات جديدة في كل مجال من مجالات الحياة. تتدافع الهويات التجارية لمواكبة المستهلك وإعادة الاتصال به و ذلك تحديدًا من خلال تصميم التغليف. ​​

تصميم التغليف في دبي

وكالة علامات تجارية في دبي

التغليف في دبي