product packaging in dubai

لماذا أصبح التّصميم أكثر أهميّة للأعمال من أي وقتٍ مضى؟

الأحد 9/18/2022 المدونة

  أصبح التّصميم أكثر أهميّةً للشّركات من أي وقتٍ مضى. فمن جهة، تنتقلُ رسائل الهُويَّة التِّجاريَّة بشكل أسرع مع التَّصميم. و من جهة أخرى، يصبح الأشخاص الذين يتصوّرون الاستراتيجيَّات أو المفاهيم مع مراعاة التَّصميم أو إضافة التَّصميم إلى عملهم أكثر إنتاجيةً و كفاءة. 

 يتلقَّى الأفراد التّصميم بناءً على خبراتهم وذاكرتهم. أولئك الذين يعملون في وكالات إبتكار الهُويَّات التِّجاريَّة يلاحظون هذا السّلوك ويعملون على ترسيخ دور التّصميم في الأعمال التِّجاريَّة. يُساعد التَّصميم الذي تمّ ابتكاره مع مراعاة تفضيلات الزّبون على قطع مسافة طويلة تجعل الهُويّة التِّجاريَّة أكثر جاذبيّة في نظر الفئة المستهدفة. 

"التّصميم ليس فقط ما يبدو عليه الشيء بل كيف يعمل." 
Steve Jobs

 كان قول  Steve Jobs في التَّصميم منطِقيًّا لِلغاية بالنِّسبة إلى عالم التّصميم. يُرجّح أنَّه قال هذا في مدح Apple، التي تستخدم بساطتها كأداة للتّواصل مع النّاس من حيث التَّصميم. اليوم، يمكن للطّفل البالغ من العمر 5 سنوات التّعرّف على شعار Apple. إذ قام iPhone بدمج السّلوك البشري في نظامه ممّا يجعله أكثر فعاليّة وسهل الاستخدام. هذا ما يفعله التَّصميم: يحلّ مشاكل المستخدمين في استخدام التّكنولوجيا.

التَّصميم لُغة تعبير الهُويَّة التِّجاريَّة

من خلال التَّصميم، تُعبّر الأعمال عن محتوى قوي

خذ Paperboat على سبيل المثال. رفعت الهُويَّة التِّجاريَّة التي تتعامل في المشروبات الهِنديَّة التَّقليديَّة فلسفتها إلى مستوى أعلى. يُصوّر شِعار Paperboat قاربًا ورقيًا بسيطًا من صنع الأطفال. يتمّ تغليف هذه المشروبات في قوارب ورقيَّة ليسمحوا للزّبائن بتذوّق الذِّكريات، وقد عاودت ذاكرتنا بالفعل من خلال التَّسويق الفعَّال عبر وسائل التَّواصل الاجتماعي حيث عرضت  قِصصًا قصيرة حول مواضيع مثل هاتف الكوب الورقي، طفل يتأرجح على قضبان البوّابة،  لعبة الغمّيضة، وغيرها. 

حقَّقت Paperboat نجاحها عن طريق التَّصميم والكتابة التي تؤثِّر على عاطفة المستهلك. تمّ دمج الخطّ والتّصميم والألوان والرّسوم التّوضيحيّة في التّغليف ومقاطع الفيديو والمنافذ الرقميّة لتتناسب مع مفهوم العمل الأصلي. يتماشى، إذًا، كل عنصر مع استراتيجيَّة و هدف العمل.

يؤسِّس التَّصميم حوارًا مع الزَّبائن

من العصور القديمة، اعتاد البشر على تذكّر الأشياء من خلال الأشكال والألوان. في دراسة، وُجِد أنَّ مدى انتباه الإنسان البالغ هو 5 إلى 10 ثوانٍ. مثلًا، يمرّ الفرد على  صحيفة أو مجلة أو موقع ويب أو تطبيق بطريقة سطحيّة وقد يلفت انتباهه عنصر جذّاب أو عنوان قصير لأنّ النّاس، بشكل عام، تنجذب إلى الأشياء الجميلة.

يخلق التَّصميم هويَّة للعمل

وجد Design Council البريطاني أنَّ التَّصميم يمكنه تحسين المبيعات والأرباح والدوران والنّمو بشكل مباشر وملحوظ.  في دراسة مقارنة، تبيَّن أنَّ مقابل كل 100 جنيه استرليني تنفقها الأعمال على التَّصميم، يزداد حجم المبيعات بمقدار 225 جنيه استرليني. تفوّق مؤشر لـ 61 شركة تهتمّ بالتَّصميم علىFinancial Times Stock Exchange 100 بأكثر من 200 ٪ خلال العقد الماضي. 

يولد التَّصميم اهتمامًا، ويحلّ المشاكل، ويخلق الفرص بالطرق المتوقَّعة وغير المتوقَّعة في عصر العولمة والرقمنة  الجديد. كما يُساعد التَّصميم على  اتّخاذ القرارات الشِّرائيَّة عند تردَّد المستهلك. على الرغم من تعدُّد الثَّقافات واللُّغات المختلفة في العالم، فإنَّ التَّصميم يتحدَّث لُغة عالميَّة بِلسَان الهُويَّة التِّجاريَّة. اليوم،  يُعدّ التَّصميم الوسيلة المثلى التي يمكن للهُويَّات التِّجاريَّة من خلالها تحقيق إمكاناتها الكاملة على أي منصة مطلوبة.

تصميم التغليف في دبي

وكالة علامات تجارية في دبي

التغليف في دبي