مذاق الزعفران

معرض الأعمال
استوديو العلامات التجارية في أبو ظبي

مذاق الزعفران هو مطعم مأكولات هندية  في المملكة العربية السعودية و يقدم تجربة أصيلة لمحبي الطعام الذين يرغبون في أن يستطيبوا المذاق الحقيقي للهند.

الزعفران هو أغلى أنواع التوابل في العالم. هذه الصفة تمنحه  تصنيف الفخامة. في الواقع، تُعتبر زهرة الزعفران التي تنتج التوابل من الخيوط التي تنمو بداخلها زهرة ملكية في آسيا الوسطى وهي مكون رئيسي في الكثير من الأطباق الآسيوية بشكل عام والهندية بشكل خاص. استخدم Brandin' You Agency هذا المفهوم في تصميم  الهوية البصرية لـ "مذاق الزعفران".

قمنا باختيار رمز زهرة الزعفران للشعار. نظرًا لأنه يشير إلى اسم الهوية التجارية وهو المكون الرئيسي في الأطباق، فإننا نعتقد أنه تمثيل راقٍ خصوصًا لأن الرسم بسيط ونظيف و جذّاب.

كانت زهرة الزعفران أيضًا مصدر إلهام للوحة الألوان. مع تميّزها بالبتلات البنفسجية الرائعة والخيوط الحمراء الناريّة، لم نتمكن من الابتعاد عن لوحة ألوان الطبيعة الغنية والجميلة. يرتبط اللون الأرجواني عمومًا بالملوك وأنماط الحياة الفخمة. في علم نفس الألون، يقال أنه يشير إلى الأصالة عند استخدامه في التغليف.

وفي الوقت نفسه، يعتبر اللون الأحمر لونًا جذابًا يتعلق بالشغف والطاقة. عندما يتعلق الأمر بتغليف المواد الغذائية، تشير الدراسات إلى أنه يعزز الشهية لذلك استخدمناه لإبراز التصميم.

بالنسبة للثيم، قمنا بنقل التغليف إلى الهند من خلال رسم دقيق لِفيل تم تصميمه بشكل معقد والذي يعتبر رمزًا ثقافيًا ويمثل الحظ السعيد. مرصع بالجواهر ومزخرف بأنماط هندسية، بما في ذلك الماندالا، يمثل الفيل التكامل و الدوائر مثل الجلوس بين مجموعة من العائلة والأصدقاء حول طبق لذيذ من مذاق الزعفران. 

صمم فريق Brandin' You Agency تغليف يمثل محتويات العلب من خلال تصميم مكمّل لتجربة الطعام الغنية بالنكهات والألوان والروائح الشهية مستمدين الإلهام من الأنماط والألوان والرموز الثقافية للهند. 

تصميم شعارات في دبي

استوديو العلامات التجارية في أبو ظبي